أخبار
أخر الأخبار

المبعوث الأمريكي: إجراءاتنا أدت إلى انهيار الليرة وقدّمنا عرضاً لدمشق للخروج من الأزمة

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية "جيمس جيفري" إن العقوبات والإجراءات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية ضد سورية أدت إلى ما تشهده الليرة السورية من انهيار متسارع.

المبعوث الأمريكي: إجراءاتنا أدت إلى انهيار الليرة وقدّمنا عرضاً لدمشق للخروج من الأزمة

وأضاف “جيفري” في تصريحات صحفية أن انهيار الليرة دليل على أن روسيا وإيران لم تعودا قادرتين على مساعدة الحكومة السورية، كما أنه لا يمكن للحكومة السورية تمرير الأموال عبر المصارف اللبنانية لأنها تعاني من أزمة.

وكشف المبعوث الأمريكي عن تقديم بلاده عرضاً للحكومة السورية للخروج من هذه الأزمة، مبيناً أن واشنطن تريد أن ترى عملية سياسية ومن الممكن ألّا تقود لتغيير الحكم في سورية، حيث تطلب “واشنطن” من “دمشق” تغيير سلوك الحكم وعدم تأمين مأوى “للمنظمات الإرهابية” على حد وصفه، إضافة إلى عدم تأمين قاعدة لـ”إيران” لتسيطر منها على المنطقة.

وتأتي تصريحات المبعوث للتأكيد بشكل مباشر على استهداف العقوبات الأمريكية لليرة السورية والاقتصاد المحلي، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد تفعيل قانون “قيصر” الأمريكي للعقوبات ضد سورية منتصف حزيران الجاري، والذي يقضي بمعاقبة جميع الأفراد والكيانات والدول التي تتعامل مع سورية في مختلف المجالات.

وتؤدي العقوبات الأمريكية وإجراءات الحصار بالنتيجة إلى تفاقم سوء الوضع المعيشي للسوريين ومنع توريد ما يحتاجونه من مواد أولية وغذائية وطبية ومشتقات نفطية، إضافة إلى الأثر السلبي لسيطرة القوات الأمريكية على حقول النفط السورية، وانعكاس ذلك على الاقتصاد المحلي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق