أخبار
أخر الأخبار

تحرير عالم إيراني محتجر في أمريكا عبر عملية تبادل سجناء بين الطرفين

تمكنت إيران من تحرير عالم من مواطنيها كان محتجراً في سجون الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عبر عملية تبادل هي الثانية من نوعها خلال أسبوع.

تحرير عالم إيراني محتجر في أمريكا عبر عملية تبادل سجناء بين الطرفين

وعاد العالم الإيراني “مجيد طاهري” إلى بلاده، بعد أن قبع في السجون الأمريكية لـ /16/ شهراً، حيث تمت عملية مبادلته مع المواطن الأمريكي المسجون في إيران “مايكل وايت”.

وخلال استقبال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري العالم الإيراني، أكد أنه “يأمل أن يجري في مستقبل قريب إطلاق سراح إيرانيين آخرين مسجونين في الخارج”، مؤكداً أن وزارته “ستبذل كل ما بوسعها لتحقيق ذلك”.

والعالم الإيراني مجيد طاهري هو طبيب إيراني اتهم بالالتفاف على العقوبات الأمريكية غير الشرعية، التي لا تطبق بحق إيران فقط، بل بحق كل دولة تعارض الهيمنة والمصالح الأمريكية فيها، كما اتهم طاهري بإرساله منتجاً تقنياً إلى إيران وإيداعه مبالغ مالية في المصرف خلال عدة دفعات نقدية، هي ثمن التقنية التي أرسلها لبلاده.

يذكر أن مجيد الطاهري يعد ثاني عالم إيراني يتم الإفراج عنه من قبل أمريكا خلال أسبوع، حيث سبقه العالم في جامعة شريف للتكنولوجيا “سيروس أصغري”، الذي قضى حوالي 3 سنوات في السجون الأمريكية لتهم وجهت له تتعلق بالتجسس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق