أخبار
أخر الأخبار

طائرات الجيش الليبي تستهدف تجمعات قوات “الوفاق” المدعومة تركياً بغارات مركّزة

استهدف سلاح الجو التابع للجيش الليبي بقيادة المشير "خليفة حفتر" عربات وتجمعات لمقاتلي ما يسمى "حكومة الوفاق" المدعومة تركياً في منطقة "السدادة" جنوبي مدينة "مصراتة".

طائرات الجيش الليبي تستهدف تجمعات قوات “الوفاق” المدعومة تركياً بغارات مركّزة

وقال آمر إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي العميد “خالد المحجوب” في تصريحات صحفية، إن طائرات الجيش الليبي استهدفت سيارة محمّلة بالذخائر وتجمعاً لعناصر “الوفاق” في “مصراتة” بغارة جوية مركّزة، مشيراً إلى أن الإصابات كانت مباشرة في صفوف المرتزقة والميليشيات المسلحة. على حد وصفه.

وأكّدت شعبة “الإعلام الحربي” التابعة للجيش الليبي أن سلاح الجو سيستمر بطلعاته الجوية واستهداف قوات “الوفاق” لصد محاولاتها الهجومية للسيطرة على مدينة “سرت”، وذكرت أن طائرات الجيش الليبي تمكنت من تدمير منظومة دفاع جوي تركية في محيط منطقة “بوقرين”، وتدمير المدفعية التابعة لقوات “الوفاق” والقوات التركية التي تقوم بقصف منازل المدنيين في منطقة “جارف” بحسب البيان.

وشهدت ليبيا في الآونة الأخيرة تصعيداً عسكرياً كبيراً من قوات “الوفاق” والقوات التركية المتحالفة معها والتي تزودها بمقاتلين من الفصائل السورية الموالية لأنقرة، حيث أعلنت قوات “الوفاق” السيطرة على كامل “طرابلس” إضافة إلى مدينة “ترهونة”، والتي شهدت ارتكاب عناصر “الوفاق” انتهاكات واسعة بحق المدنيين فيها.

في المقابل أبدى قائد الجيش الليبي “خليفة حفتر” ترحيبه بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وبدء حوار يهدف للوصول إلى حل سياسي للأزمة، إلا أن الجانب التركي استمر بالتصعيد العسكري عبر دعم قوات “الوفاق” لمواصلة المعارك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق