أخبار
أخر الأخبار

إصابة عدد من المدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الباب شرق حلب

أصيب /3/ مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب السوق الشعبي وسط مدينة الباب، التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة المدعومة تركياً، بريف حلب الشرقي.

إصابة عدد من المدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الباب شرق حلب

وأفادت مصادر أهلية لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن الانفجار وقع عصر اليوم الخميس، خلال فترة الذروة التي يشهدها السوق الشعبي وسط المدينة، فيما أسفر الانفجار إلى جانب المصابين، عن وقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بالمحال التجارية والمنازل المجاورة.

وسارع مسلحو الفصائل المدعومة تركياً إلى فرض طوق أمني كامل حول موقع التفجير، وسط حالة استنفار أمني سادت مختلف أنحاء المدينة، تخللها حملة تفتيش ومداهمات للمنازل تحت ذريعة البحث عن الفاعلين.

ولم تتبنّ أي جهة حتى لحظة تحرير الخبر، تنفيذ التفجير، فيما سارع بعض قياديي المسلحين إلى توجيه التهمة لعناصر “الوحدات الكردية”، وفق ما جرت عليه عادة مسلحي الفصائل في كل التفجيرات التي تشهدها مناطق سيطرتهم.

يذكر أن التفجير هو الثالث من نوعه على التوالي الذي يستهدف فيه منفذوه أسواقاً شعبية في مناطق سيطرة الفصائل المدعومة تركياً، حيث كانت شهدت مدينة الباب انفجاراً مماثلاً قبل نحو ثلاثة أسابيع، فيما كان الاستهداف الأبرز والأخطر من نصيب مدينة عفرين التي شهدت قبل نحو شهر انفجار صهريج مفخخ قرب سوقها الرئيسي ما أسفر حينها عن وقوع ما يزيد عن /100/ قتيل وجريح معظمهم من المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق