أخبار
أخر الأخبار

الجيش السوري يرصد محاولة هجوم للمسلحين في إدلب ويقصف تجمعاتهم

استهدفت مدفعية الجيش السوري تحركات وتجمعات لعناصر الفصائل المسلحة في ريف إدلب الجنوبي أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم مباغت على مواقع الجيش.

الجيش السوري يرصد محاولة هجوم للمسلحين في إدلب ويقصف تجمعاتهم

وأوضح مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مجموعات المسلحين كانت تتجمّع بشكل كثيف في الآونة الأخيرة، حيث تحرّك عناصرها في الجهة الجنوبية لبلدة “البارة” بريف إدلب الجنوبي والتي ينتشر فيها بشكل رئيسي تنظيم “حراس الدين” المرتبط بـ “القاعدة”.

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش السوري رصدت تحركات المسلحين ومحاولتهم تنفيذ هجوم مباغت يستهدف مواقع القوات السورية، حيث تم رصد مجموعة من المسلحين يقومون بعمليات استطلاعية في المنطقة لمراقبة نقاط الجيش تمهيداً لاستهدافها، وذلك قبل أن يتكفل سلاح المدفعية باستهداف المجموعة والقضاء على كامل أفرادها عبر سلسلة من الضربات المركّزة.

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيداً في تحركات المسلحين التابعين لـ”جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها، لاسيما على محاور ريف إدلب الجنوبي، حيث قام المسلحون بإخلاء عدة قرى من سكانها وإجبار الأهالي على ترك منازلهم بذريعة احتمال تقدم للجيش السوري في المنطقة، بينما قاموا بتنفيذ عدة هجمات خرقوا خلالها اتفاق وقف إطلاق النار المطبّق منذ آذار الماضي.

وأكّد المصدر أن وحدات الجيش السوري في مختلف جبهات إدلب ترصد بجاهزية كاملة أي نشاط معادٍ للجماعات المسلحة، مشيراً إلى أن وحدات الجيش مجهّزة بشكل وافٍ تحسباً لأي طارئ على محاور القتال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق