أخبار
أخر الأخبار

في إجراء استثنائي.. دخول /74/ طالباً سورياً من لبنان إلى بلادهم لتقديم امتحانات الثانوية

وصل إلى سورية يوم السبت، دفعة من الطلاب القاطنين في لبنان، من أجل تقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة، ضمن عملية إدخال استثنائية لهم عبر الحدود المغلقة بين البلدين بسبب جائحة فيروس كورونا.

في إجراء استثنائي.. دخول /74/ طالباً سورياً من لبنان إلى بلادهم لتقديم امتحانات الثانوية

وبلغ عدد الطلاب الذين دخلوا الأراضي السورية /74/ طالباً وطالبة لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة، وتم فحصهم للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، مع اتخاذ كافة الإجراءات الصحية الخاصة بالوقاية من الفيروس.

وخصصت الحكومة السورية للطلاب مراكز استضافة لهم في محافظة ريف دمشق، تتضمن مراكز حجر صحية، علماً أن الدفعة المذكورة هي الثانية التي تصل للبلاد، بعد أن كانت وصلت دفعة سابقة في العاشر من شهر حزيران الجاري.

وكانت السفارة السورية في بيروت سمحت بعبور الطلاب السوريين فقط الراغبين بالعودة من لبنان إلى سورية، لتقديم امتحانات الشهادات العامة فيها، وذلك عبر معبر “جديدة يابوس”، موضحةً أن “مدة الحجر الصحي للطلاب هي خمسة أيام فقط، ليتسنى لهم التحضير لامتحاناتهم”، بعد إجراء الفحوص اللازمة لمعرفة إن كانوا مصابين بالفيروس.

يذكر أن دفعة من الطلاب القادمين من منطقة منبج بريف حلب الشرقي، وصلوا أيضاً الأسبوع الماضي إلى مدينة حلب من أجل تقديم امتحانات الثانوية العامة فيها، حيث بلغ عددهم /522/ طالب وطالبة، وهم من الدفعة الأولى للطلاب القادمين، حيث تم تخصيص /11/ مركزاً لإقامتهم في حي مساكن هنانو.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق