أخبار
أخر الأخبار

الصحة السورية تصدر توضيحاً حول حالات كورونا المسجلة مؤخراً في البلاد

أصدرت وزارة الصحة السورية بياناً لها حول حالات الشفاء والإصابات بفيروس كورونا التي سجلت في البلاد، يوم السبت، والتي بلغت /3/ حالات شفاء مع /6/ إصابات جديدة بالفيروس أيضاً.

الصحة السورية تصدر توضيحاً حول حالات كورونا المسجلة مؤخراً في البلاد

وذكرت الوزارة في بيانها أن “من بين حالات الشفاء المسجلة يوم السبت، سائق الشاحنة من رأس المعرة بريف دمشق، الذي تم تخريجه من مشفى الزبداني بعد تأكد شفائه بنتيجة مخبرية سلبية لمرتين متتاليتين”.

وأوضحت الوزارة أنه من بين الإصابات الستة الجديدة المسجلة “شخص يقطن بحي كشكول في مدينة دمشق وهو مخالط لحالة مؤكدة في رأس المعرة أيضاً، وتجري فرق الترصد والتقصي حالياً فحوصات طبية للمخالطين”.

واكتسب سائق الشاحنة المذكور شهرة مؤخراً بين السوريين الذين أصبحوا يتداولون أخباره بكثرة، لأنه كان السبب وراء ارتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا في البلاد خلال الشهر الحالي، والتي كانت جميعها في بلدته رأس المعرة بريف دمشق، لأشخاص خالطوا سائق الشاحنة، الذي قيل أنه “أقام عرس لابنه”، رغم تشديدات الحكومة حينها على منع إقامة الحفلات والمناسبات.

وأخُضعت بلدة رأس المعرة للحجر الصحي بشكل كامل، ابتداءً من اليوم ذاته الذي ظهرت فيه الإصابات، بـ /16/ حالة، مع استمرار ارتفاع الإصابات طيلة الأسبوع الماضي، والتي وصلت بمجملها حتى يوم السبت لـ /170/ إصابة، شفي منها /71/ حالة، على حين توفيت /6/ حالات أخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق