أخبار
أخر الأخبار

الفصائل المدعومة تركياً تحرق محاصيل المزارعين بريف الحسكة

أفادت مصادر محلية لـ"مركز سورية للتوثيق" أن عدداً من مسلحي الفصائل المدعومة تركياً أقدموا على إحراق مساحات من الأراضي الزراعية في ريف "رأس العين" شمال غرب الحسكة.

الفصائل المدعومة تركياً تحرق محاصيل المزارعين بريف الحسكة

وأوضحت المصادر أن المسلحين أضرموا النيران في المحاصيل الزراعية التي يملكها الأهالي في قريتي “تل الورد” و “الربيعات” التابعتين لناحية “أبو راسين” بريف “رأس العين”، كما امتدت النيران إلى منازل المدنيين وأحرقت عدداً منها.

وتأتي الحادثة استمراراً لانتهاكات المسلحين المدعومين تركياً بحق المدنيين في المنطقة، كما أنها تندرج ضمن إطار السياسة التركية الممنهجة في استهداف حقول القمح السورية، لزيادة الضغط والتضييق على المدنيين السوريين بحرمانهم من محاصيل أراضيهم.

وتحاول تركيا عبر الفصائل المسلحة التي تدعمها الاستيلاء على محصول القمح في مناطق الشمال السوري لاسيما ريف حلب الشمالي، عبر عرض شرائه من الفلاحين كي لا يقومون بتسليمه للدولة السورية، وتعمل بموازاة ذلك على افتعال حرائق في الأراضي لإحراق المحاصيل، سواءً في “عفرين” شمالي حلب، أو في مناطق تواجدها بريفَي الحسكة والرقة.

وتضاف حرائق الأراضي الزراعية إلى سلسلة الانتهاكات بحق السوريين التي ارتكبتها القوات التركية والفصائل الموالية لها منذ التدخل العسكري التركي في سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق