أخبار
أخر الأخبار

لأول مرة منذ اندلاعها.. بوتين يتحدث عن الاحتجاجات في أمريكا

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الاحتجاجات الشعبية التي تخرج في الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية مقتل المواطن ذو الأصول الإفريقية "جورج فلويد"، تحت قدم أحد رجال شرطة مينابوليس، مشيراً إلى أن ما يحدث يدل على وجود أزمة داخلية عميقة في الولايات المتحدة.

لأول مرة منذ اندلاعها.. بوتين يتحدث عن الاحتجاجات في أمريكا

وأعرب بوتين عن “استغرابه من رد فعل حكام الولايات الأمريكية على توجيهات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، وأضاف: “الرئيس ترامب يقول أنه من الضروري فعل هذا وهذا، وحكام الولايات يقولون اذهب بعيداً، وهذا يدل على وجود أزمات داخلية حقيقية في الولايات المتحدة، ونحن نراقب هذا منذ فترة طويلة”.

وفي وقت سابق، كانت أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن “الولايات المتحدة واجهت عواقب نفس الأطروحات التي روجت لها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إمكانية زعزعة الوضع في دول أخرى”.

ويأتي تصريح الرئيس الروسي للمرة الأولى منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية الواسعة في ولايات المتحدة، والتي يتخللها أعمال شغب وردود فعل غاضبة من قبل الشعب الأمريكي حيال سياسات ترامب، حيث ما تزال الاحتجاجات مستمرة منذ حوالي الأسبوعين، وسط مشاحنات واشتباكات مستمرة بين المتظاهرين والشرطة الأمريكية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق