أخبار
أخر الأخبار

مقتل اثنين من قيادات “القاعدة” في سورية بغارة جوية

استهدفت طائرة مسيّرة بدون طيّار ليلة أمس، سيّارة تحمل على متنها اثنين من قيادات تنظيم "حراس الدين" المرتبط بـ "القاعدة" في ريف إدلب، ما أدى إلى مصرعهما على الفور.

مقتل اثنين من قيادات “القاعدة” في سورية بغارة جوية

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القياديَين “أبو القسام الأردني” و”بلال الصنعاني” قتلا إثر الغارة غربي مدينة إدلب، حيث تعرّضت السيارة التي كانوا على متنها وهي من نوع “سانتافيه” لصاروخين أسفرا عن مقتلهما بشكل مباشر.

وبحسب المصادر فإنه لم يتم التأكد من هوية الطائرة التي نفذت الهجوم، وسط ترجيحات بأنها تتبع للتحالف الدولي الذي تقوده “الولايات المتحدة”، حيث تشبه العملية ما وقع سابقاً من استهدافات عبر صواريخ “النينجا” الأمريكية لسيارات القياديين المتشددين في إدلب.

وفي أيلول من العام الماضي أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن رصد جائزة مالية تصل إلى /5/ ملايين دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تقود للوصول إلى /3/ من قيادات تنظيم “حراس الدين” المرتبط بـ “القاعدة”، وهم الأردني “سامي العريدي” الملقب بـ “أبو محمد الشامي”، وقائد التنظيم “فاروق السوري” الملقب بـ “أبو همام الشامي”، والمصري “أبو عبد الكريم المصري”.

يذكر أن تنظيم “حراس الدين” انضمّ قبل أيام إلى غرفة عمليات جديدة حملت اسم “فاثبتوا” ضمّت عدة فصائل متشددة ومستقلة عن “جبهة النصرة” ككيان عسكري موازٍ لـ “النصرة” في إدلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق