أخبار
أخر الأخبار

دورية تركية تطلق النار على أهالٍ محتجين ضد حرق محاصيلهم الزراعية

أطلقت دورية عسكرية تابعة للجيش التركي، يوم الإثنين، الرصاص الحي على عدد من المدنيين الذين خرجوا للتظاهر ضد ممارسات الفصائل المسلحة المدعومة تركياً بريف الحسكة، المتعلقة بحرق أراضيهم الزراعية بشكل متعمد.

دورية تركية تطلق النار على أهالٍ محتجين ضد حرق محاصيلهم الزراعية

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “أهالٍ من قريتي جمالو ومريكيز بمنطقة رأس العين في ريف الحسكة، خرجوا في مظاهرات احتجاجية ضد ممارسات تركيا والفصائل التابعة لها، التي قامت بتعمد حرق محاصيلهم الزراعية عدة مرات”، وأضافت المصادر أن “الأهالي الغاضبين قاموا بقطع طريق الدورية التركية ورموها بالحجارة، لترد الدورية على الأهالي عبر إطلاق الرصاص عليهم بشكل عشوائي دون وقوع إصابات بين المتظاهرين”.

وأشارت المصادر إلى أن “القوات التركية لم تكتف بذلك، بل قامت مدعومةً بعناصر من الفصائل المسلحة التابعة لها، بمداهمة القريتين واعتقال عدد من الأهالي فيهما، حيث اقتادتهم إلى جهة مجهولة، بالتزامن مع تعمدها تخريب عدد من المحلات والمنازل أثناء عمليات المداهمة في كلا القريتين”.

وكانت تركيا فرضت على أهالي المناطق السورية الخاضعة لسيطرتها قراراً أجبرتهم خلاله على بيع محصولهم من القمح لشركة تركية حصراً، مع اقتطاع جزء من المبلغ كـ “ضريبة” بحسب وصفها.

كما تتعمد تركيا وفصائلها إحراق الأراضي الزراعية للأهالي الذين يرفضون دفع الأتاوات أو البيع للشركة التركية، الأمر الذي زاد من اشتعال حالة الغضب الشعبي ضدها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق