أخبار
أخر الأخبار

اجتماع روسي- إيراني- تركي حول الوضع في سورية.. قريباً

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن اجتماعاً للدول الثلاث الضامنة لعملية "أستانا" (روسيا وإيران وتركيا) حول تسوية الأزمة في سورية، سيعقد قريباً، دون تحديد موعده.

اجتماع روسي- إيراني- تركي حول الوضع في سورية.. قريباً

وأوضح المتحدث باسم الوزارة عباس موسوي أن “اجتماعا للدول الضامنة إيران وروسيا وتركيا سيعقد قريباً عبر تقنية الفيديو كونفرانس حول سورية، وسيحدد موعده خلال زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لأنقرة وموسكو”.

وجدد موسوي دعوة بلاده للدول الأوروبية إلى “عدم الصمت أمام الغطرسة الأميركية”، معرباً عن الأمل “بألا يستسلم مجلس الحكام في الوكالة الدولية للطاقة الذرية للضغوط الأميركية والإسرائيلية”.

ويأتي إعلان الإجتماع الثلاثي في الوقت الذي يزور به وزير الخارجية الإيراني محمد جواد طريف تركيا، بعد يوم من تأجيل مباحثات روسية تركية كانت من المقرر أن تجري الأحد، خلال زيارة لوزيري الدفاع والخارجية الروسية إلى اسطنبول، إلا أن تلك المباحثات أعلن تأجيلها بشكل مفاجئ لموعد يحدد لاحقاً.

وخلال استقبال وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو نظيره الإيراني الذي وصل اسطنبول صباح يوم الإثنين، علق الأول حول تأجيل المباحثات قائلاً أن “التأجيل لا علاقة له بوجود خلافات بين روسيا وتركيا، التي هي غير موجودة، وليس هناك أسباب بالأصل لوجود خلاف”.

يذكر أنه وفي خضم الاجتماعات التي تتم بين الدول ذات الارتباط بالحرب السورية، فإن مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق” أكدت أن “قسد” بدورها “تجري مفاوضات سرية مع تركيا بغية التوصل لحلول سياسية فيما بينها، حيث عقدت خلال الأيام الماضية عدة اجتماعات بين الطرفين، وسط ترجيحات بانضمام طرف ثالث إلى تلك الاجتماعات قريباً”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق