أخبار

بضمانة وحضور روسي.. طلاب إدلب يتوجهون إلى مناطق الدولة السورية لتقديم امتحاناتهم

أعلن المكلف بمهام محافظة إدلب محمد فادي السعدون أن معبر الطرنبة الواقع غرب مدينة سراقب بريف إدلب، سيفتتح يوم غد الأربعاء، لاستقبال طلاب المحافظة الراغبين بتقديم امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية، بوجود الضامن الروسي، وذلك بعد أن كانت منعت الفصائل المسلحة خروج الطلاب سابقاً.

بضمانة وحضور روسي.. طلاب إدلب يتوجهون إلى مناطق الدولة السورية لتقديم امتحاناتهم

وأشار السعدون إلى أن “الضامن الروسي أكد على أن خروج الطلاب سيتم يوم الأربعاء، بعد التوصل لاتفاق مع تركيا من أجل ضمان عدم تعرض الطلاب للاعتداء أو الترهيب من قبل المجموعات المسلحة أثناء دخولهم إلى مناطق الدولة السورية”.

وبين السعدون أنه “سيتم افتتاح معبر الطرنبة، الساعة التاسعة صباحاً ليتم استقبال الطلاب، وذلك بحضور نائب قائد القوات الروسية في سورية ورئيس مركز المصالحة في “حميميم” اللواء “يوري بورينكوف”، وستتكفل المحافظة بتأمين الباصات لنقل الطلاب من المعبر إلى مدينة حماة”.

وذكر السعدون أن “المحافظة اتخذت كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب، ومنها الإجراءات الصحية المرتبطة بالوقاية من فيروس كورونا ومراكز الإقامة المؤقتة والمراكز الصحية”، متوقعاً أن يبلغ عدد الطلاب القادمين “أكثر من /200/ طالب وطالبة”.

يذكر أن الفصائل المسلحة التابعة لتركيا كانت تعمدت منع طلاب محافظة إدلب من الدخول إلى مناطق الدولة السورية عبر المعبر المذكور من أجل تقديم الامتحانات العامة، مهددةً الطلاب وذويهم بالاعتقال، علماً أن المعبر بقي مفتوحاً منذ انتهاء تجهيزه يوم الأحد الماضي من جهة الجيش السوري، وليوم كامل، دون تمكن الطلاب من الخروج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق