أخبار
أخر الأخبار

إصابة /23/ شخصاً بانفجار مقلع حجارة في ريف إدلب

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بإصابة /23/ شخصاً بجروح، إثر انفجار وقع داخل مقلع حجري قرب مدينة معرة مصرين الخاضعة لسيطرة مسلحي "جبهة النصرة" بريف إدلب، ظهر يوم الثلاثاء.

إصابة /23/ شخصاً بانفجار مقلع حجارة في ريف إدلب

وبينت المصادر أن “الانفجار حصل فجأةً داخل المقلع، ولم يعرف سببه بشكل مؤكد بعد، إلا أن عمالاً تحدثوا عن أن مواد خاصة بعملهم قابلة للاشتعال هي التي انفجرت بسبب خطأ ما حصل”.

وأضافت المصادر أن “حريقاً ضخماً اندلع في المقلع عقب الانفجار الذي حصل، زاد من شدته وصوله إلى بعض المواد المتفجرة التي تستخدم في عمليات كسر الحجر”.

وتنتشر في المناطق الشمالية الغربية من سورية بشكل عام العديد من المواقع الحجرية التي يتم تحويلها إلى مقالع تؤمن مواد البناء من رمل وبحص وبقايا صخرية لفرش الطرقات، وتعتمد في عملها على مبدأ طحن الحجارة المستخرجة من الجبال الصخرية.

ومع خروج بعضٍ من تلك المقالع عن سيطرة الدولة السورية، فإن ظروف العمل فيها أصبحت خطيرة جداً لافتقار العمال للأدوات المطلوبة التي تضمن سلامتهم أثناء عمليات الحفر، حيث كانت سجلت عدة حوادث سابقة نتيجة هذا الأمر، كما في حادثة مقتل شقيقين مؤخراً داخل مقلع قرية “ترندة” بريف عفرين، نتيجة سقوط كتل حجرية ضخمة عليهما.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق