أخبار
أخر الأخبار

بعد حجرها صحياً.. “جديدة الفضل” ترفع عدد إصابات كورونا في سورية إلى /204/

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الأحد، عن تسجيل /6/ إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين في بلدة "جديدة الفضل" التابعة لمحافظة "القنيطرة"، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى /204/ إصابات، بينهم /83/ حالة تماثلت للشفاء و/7/ وفيات.

بعد حجرها صحياً.. “جديدة الفضل” ترفع عدد إصابات كورونا في سورية إلى /204/

وكان قرر الفريق الحكومي السوري المعني بالتصدي لفيروس كورونا في وقت سابق، فرض حجر صحي على منطقة “جديدة الفضل” بالكامل بعد اكتشاف عدة إصابات بالفيروس فيها، وبناءً عليه اتخذت وزارة التربية السورية أمس قراراً بتأجيل امتحانات شهادة التعليم الأساسي في البلدة إلى وقت يحدد لاحقاً.

وأوضحت وزارة التربية في بيان رسمي أنها قررت إجراء امتحانات الشهادة الثانوية لطلاب بلدة “جديدة الفضل” في مراكزهم المحددة لهم داخل البلدة، وافتتاح مراكز امتحانية لطلاب الشهادة الثانوية في منطقة “عرطوز” لاستقبال الطلاب من خارج تجمع “جديدة- عرطوز- الفضل” والذين كانت مراكزهم الامتحانية في “جديدة الفضل”.

كما شددت الوزارة على اتخاذ كافة التدابير الوقائية للطلاب والقائمين على العملية الامتحانية في تجمع “جديدة الفضل” من كمامات وقفازات ومعقمات.

يذكر أنه كان تم اكتشاف إصابة بالفيروس لسيدة سبعينية من “جديدة الفضل” دخلت المشفى إثر معاناتها من مشاكل تنفسية وفارقت الحياة بعد ذلك، ليتبيّن أنها مصابة من مصدر عدوىً مجهول، تلا ذلك اكتشاف عدة حالات مخالطة من البلدة استقبلت عدوى الإصابة بالكورونا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق