أخبار
أخر الأخبار

فرض هويات وحسابات مصرفية تركية على سكان “تل أبيض” و”رأس العين” شمال سورية

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن القوات التركية والمسلحين الموالين لها أجبروا الأهالي في "تل أبيض" شمال الرقة، و"رأس العين" شمالي الحسكة على استصدار هويات تركية من المجالس المحلية التابعة لتركيا.

فرض هويات وحسابات مصرفية تركية على سكان “تل أبيض” و”رأس العين” شمال سورية

وأوضحت المصادر أن القوات التركية وبعد أن استولت على محاصيل القمح والشعير من المزارعين في “تل أبيض” و”رأس العين” وأجبرتهم على تسليمها من أجل نقلها إلى تركيا وفق السعر الذي يحدده المسؤولون الأتراك، قامت بإجبارهم على استصدار بطاقات تعريف من المجالس المحلية التابعة لتركيا، على غرار البطاقات التي أصدرتها بريف حلب الشمالي والمكتوبة باللغتين العربية والتركية.

وأضافت المصادر أن القوات التركية فرضت على الأهالي أيضاً فتح حساب مصرفي لدى مؤسسة “البريد الحكومية التركية” التي افتتحت فروعاً لها في الداخل السوري، وذلك من أجل استلام الحوالات المخصصة لثمن المحاصيل التي تم تسليمها.

وتأتي تلك الإجراءات ضمن سياسة التتريك التي تتبعها أنقرة في مناطق انتشار قواتها في الداخل السوري عبر فرض اللغة التركية والعملة التركية واستيلاء المؤسسات الحكومية التركية على قطاعات الحيوية كالماء والكهرباء والبريد وغيرها لإجبار الأهالي على التعامل معها، إضافة إلى تسليط المجالس المحلية التابعة لتركيا من أجل تنفيذ كافة الأوامر التركية والانتهاكات بحق السوريين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق