أخبار
أخر الأخبار

آليات تركية تزيل السواتر الترابية من طريق “حلب-اللاذقية”

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن آليات تابعة للقوات التركية بدأت بإزالة السواتر الترابية من طريق "حلب-اللاذقية" الدولي.

آليات تركية تزيل السواتر الترابية من طريق “حلب-اللاذقية”

وأوضحت المصادر أن الآليات التركية أزالت عدة عوائق وسواتر ترابية في جزء من الطريق الدولي، بالقرب من قريتي “الحاكورة” و”عين الحور” بريف اللاذقية الشمالي الغربي، وذلك لتسهيل تحركات الدوريات الروسية التركية المشتركة المتوقفة منذ أيام.

ولم يسبق للدوريات المشتركة الوصول إلى القرى الواقعة في ريف اللاذقية خلال المرات الـ /18/ السابقة، حيث وصلت أطول الدوريات إلى محيط مدينة “جسر الشغور” بريف إدلب الغربي، وعادت إلى نقطة انطلاقها بسبب العراقيل التي سببها مسلحو “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها، والرافضة لاتفاق “موسكو” وما يتضمنه من توافق على تسيير دوريات روسية تركية مشتركة لتأمين الطريق تمهيداً لفتحه أمام المدنيين.

واعتبر مصدر مطلع لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الخطوة التركية تحمل مؤشرات لافتة، مبيناً أنها تزامنت مع تصاعد الحديث عن إمكانية بدء الجيش السوري عملاً عسكرياً في إدلب، بينما تحاول تركيا تجنب مثل هذا السيناريو الذي سيحمل المزيد من المكاسب للجيش السوري على حساب المسلحين، وذلك عبر تكثيف جهودها لتطبيق الاتفاق رغم رفض الفصائل المتطرفة.

وأضاف المصدر أن الدوريات المشتركة المتوقفة منذ يوم الخميس الماضي، قد تعاود الانطلاق بمسار أطول مما سبق وتصل إلى مناطق غير متوقعة، في حال كانت تركيا جدية في تنفيذ تعهداتها وفرضت على مسلحي الفصائل الالتزام بوقف إطلاق النار وتسهيل عمل الدوريات دون عوائق، وإلا سيواجهون احتمال الصِدام العسكري مع الجيش السوري، الأمر الذي لا يصب في مصلحتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق