أخبار
أخر الأخبار

إضراب عام ومظاهرة ضد فرض العملة التركية في “تل أبيض” بريف الرقة

شهدت مدينة "تل أبيض" بريف الرقة الشمالي الواقعة تحت سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، إضراباً عاماً وإغلاقاً لكافة المحال التجارية وسط حالة من الغضب الشعبي العام ضد القوات التركية.

إضراب عام ومظاهرة ضد فرض العملة التركية في “تل أبيض” بريف الرقة

وأوضحت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن أهالي المدينة خرجوا اليوم أيضاً في مظاهرة حاشدة أمام المجلس المحلي المدعوم تركياً، ورفعوا خلال المظاهرة شعارات احتجاجية ضد فرض التعامل بالليرة التركية عليهم، ومضاعفة أسعار الخبز.

وأضاف المصدر أن المحتجين عبّروا عن رفضهم لما سمّوه سياسة “التجويع” التي تتبعها القوات التركية والفصائل الموالية لها ضدهم، كما هاجموا في هتافاتهم رئيس المجلس المحلي في المدينة “وائل حمد” المرتبط بتركيا، على خلفية إصداره قراراً يوم أمس ينص على رفع سعر ربطة الخبز وتحديده بالليرة التركية.

وفي حين كان سعر ربطة الخبز تحتوي على /8/ أرغفة لا يتجاوز /200/ ليرة سورية، فإن المجلس المحلي قرر تحديد سعرها بليرة تركية واحدة، أي ما يعادل /400/ ليرة سورية تقريباً، بالإضافة إلى إجبار أهالي المدينة على التعامل بالليرة التركية والتخلي عن عملتهم الوطنية ضمن سياسة التتريك الممنهجة، التي تتبعها أنقرة في الشمال السوري.

يذكر أن السلطات التركية أرسلت كميات ضخمة من عملتها إلى مناطق سيطرتها شمال سورية، لضخها في الأسواق وإصدار قرارات تمنع التعامل بالليرة السورية، بهدف المساهمة في محاربة العملة السورية وتدمير الاقتصاد الوطني، فيما لاقت هذه القرارات رفضاً شعبياً في مختلف المناطق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق