أخبار
أخر الأخبار

مساعدات طبية صينية لدعم القطاع الصحي السوري في مواجهة كورونا

تسلّمت وزارة الصحة السورية اليوم دفعة جديدة من المساعدات الطبية المقدّمة من الحكومة الصينية لدعم القطاع الصحي السوري في مواجهة أزمة وباء كورونا.

مساعدات طبية صينية لدعم القطاع الصحي السوري في مواجهة كورونا

وتحتوي الدفعة الجديدة من المساعدات الطبية الصينية على أطقم التحاليل المخبرية للكشف عن الإصابة بالفيروس، ووسائل حماية طبية فردية وكمامات من نوع “إن95” وأجهزة لقياس درجات الحرارة.

وتعتبر دفعة المساعدات التي وصلت اليوم إلى سورية من الصين الثالثة من نوعها ضمن سلسلة من المساعدات الطبية التي وعدت “بكين” بتقديمها لدمشق دعماً للقطاع الصحي في مواجهة كورونا، حيث تسلّمت وزارة الصحة السورية أول دفعة مساعدات في منتصف نيسان الماضي وتضمنت حينها أطقم اختبارات لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا، فيما وصلت الدفعة الثانية من المساعدات في الرابع من حزيران الجاري وتضمنت ألبسة طبية واقية للاستعمال مرة واحدة وكمامات “إن 95” ونظارات واقية ووسائل ومواد تعقيم وأجهزة قياس حرارة، ووسائل حماية للكوادر الطبية.

وسبق ذلك إقامة لقاء عبر الانترنت بين أطباء سوريين وأطباء صينيين لتبادل الخبرات الطبية في مجال مواجهة انتشار فيروس كورونا، كما وصلت إلى سورية سابقاً مساعدات طبية مماثلة مقدّمة من روسيا لدعم القطاع الصحي السوري لمكافحة انتشار الوباء.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية بلغ /231/ إصابة بينها /94/ حالة تماثلت للشفاء و/7/ وفيات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق