أخبار
أخر الأخبار

والي أورفا يبارك الاستيلاء على منزل نازحين في رأس العين بريف الحسكة

أشرف والي "أورفا" التركية "عبد الله أرين" بحضور شخصي، على عملية تحويل منزل لمهجرين من "رأس العين" بريف الحسكة إلى معهد ديني.

والي أورفا يبارك الاستيلاء على منزل نازحين في رأس العين بريف الحسكة

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن “أرين” شارك يوم أمس في مراسم افتتاح المعهد، مشيرة إلى أن القوات التركية والمجلس المحلي المدعوم تركياً استولوا على المنزل الذي هجّر أصحابه إثر الهجوم العسكري التركي العام الماضي على المدينة.

وأوضحت المصادر أن المجلس المحلي المدعوم تركياً استولى على المنزل، ومنح “هيئة الإغاثة التركية” صلاحية وضع التعديلات عليه وتجهيزه من أجل تحويله إلى معهد ديني، حيث أطلقت عليه اسم “معهد الجزيرة”، وهو الثاني من نوعه الذي تفتتحه المنظمة التركية في المنطقة.

وشارك “أرين” في الافتتاح الذي شهد رفعاً للأعلام التركية وأعلام الفصائل المدعومة تركياً في المنطقة، وبحسب المصادر فإن الحكومة التركية وزّعت مسؤولية حكم مناطق سيطرتها في الشمال السوري على ولاة المناطق التركية الحدودية، فألحقت “رأس العين” بولاية “أروفا” وأصبح الوالي التركي مسؤولاً عن شؤون المنطقة، في إطار سياسة التتريك والتمدد التركي في الأراضي السورية ومحاولة الاستيلاء عليها.

يذكر أن مصادر محلية تحدثت اليوم عن دخول وفد من المسؤولين الأتراك إلى مدينة “أعزاز” بريف حلب الشمالي بهدف افتتاح مشاريع للمؤسسات التركية داخل الأراضي السورية وسط استنفار أمني كبير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق