أخبار
أخر الأخبار

اتفاق بين “النصرة” و”حراس الدين” لوقف الاقتتال الدائر في إدلب

توصّل مسلحو "جبهة النصرة" أمس إلى اتفاق مع مسلحي تنظيم "حراس الدين" المرتبط بـ "القاعدة" وأحد أبرز فصائل غرفة عمليات "فاثبتوا" لوقف إطلاق النار بين الطرفين.

اتفاق بين “النصرة” و”حراس الدين” لوقف الاقتتال الدائر في إدلب

وذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الطرفين توصلا للاتفاق بعد أيام من الاشتباكات العنيفة في إدلب ومحيطها والتي أودت بحياة مدنيين بينهم رجل مقعد وأصابت آخرين بجروح إضافة إلى خسائر الطرفين المتصارعين.

ونصّت الاتفاقية على رفع الحواجز من منطقة “عرب سعيد” و”سهل الروج” و”الحمامة” و”اليعقوبية” و”الجديدة” و”حارم” بريف إدلب ووقف إطلاق النار من الجانبين وإنهاء حالة الاستنفار، وتسليم جميع مقرات “حراس الدين” في “حارم” لـ “جبهة النصرة” ومنع تنظيم “حراس الدين” من إقامة مقرات في المنطقة.

كما اتفق الطرفان على بقاء أبناء قرية “عرب سعيد” في قريتهم بسلاحهم الشخصي، وخروج من أراد مغادرة القرية من مسلحي “حراس الدين” بسلاحه الشخصي أيضاً، على أن يحتكم الجانبان إلى فصيل “الحزب الإسلامي التركستاني” للقضاء بينهم.

جاء ذلك بعد أيام من المعارك بين الطرفين اندلعت على خلفية اعتقال “النصرة” القيادي المنشق عنها “أبو مالك التلي” أحد أبرز مؤسسي غرفة عمليات “فاثبتوا”، حيث هدد مسلحو “حراس الدين” بالمواجهة العسكرية في حال لم يتم إطلاق سراح “التلي”، فيما كان لافتاً أن الاتفاقات التي تم توقيعها بعد الاشتباكات لم تأتِ على ذكر “التلي”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق