أخبار
أخر الأخبار

الخارجية اللبنانية تستدعي السفيرة الأمريكية بسبب تصريحاتها عن المقاومة

وجّه وزير الخارجية اللبناني "ناصيف حتي" اليوم استدعاءً رسمياً للسفيرة الأمريكية في بيروت "دوروثي شيا" نتيجة مخالفتها للأعراف الدبلوماسية.

الخارجية اللبنانية تستدعي السفيرة الأمريكية بسبب تصريحاتها عن المقاومة

وذكرت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الخارجية اللبنانية استدعت “شيا” للحضور إلى مكتب الوزارة يوم غد الاثنين، حيث سيلتقي بها الوزير “حتي” لإبلاغها رسمياً أنها خالفت اتفاقية “فيينا” التي تنص على أنه لا يجوز لسفير أن يتدخل بالشؤون الداخلية لبلد آخر، ولا يجوز أن يتضمن كلامها تحريضاً للبنانيين تجاه جزء آخر منهم مشارك في السلطة.

وكانت “شيا” ذكرت خلال تصريحات صحفية يوم الجمعة أن اللبنانيين لا يعانون من سياسة الإدارة الأمريكية بل من عقود من الفساد، مشيرة إلى أن “واشنطن” من أكبر الداعمين للبنان، كما اعتبرت “شيا” أن الأمين العام لـ “حزب الله” السيد “حسن نصر الله” يهدد استقرار لبنان وأن الحزب يمنع الحل الاقتصادي في البلاد.

ودفعت تلك التصريحات قاضي الأمور المستعجلة في “صور” “محمد مازح” إلى إصدار قرار بمنع السفيرة الأمريكية من الإدلاء بتصريحات إعلامية ومنع أي وسيلة إعلامية لبنانية من أخذ تصريحات لها، معتبراً أن تصريحاتها تساهم في تأليب الشعب اللبناني على بعضه، وتثير نعرات طائفية ومذهبية وسياسية.

ونفت مصادر حكومية لبنانية المعلومات المتداولة حول تقديم اعتذار للسفيرة الأمريكية عن قرار القاضي “مازح”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق