أخبار
أخر الأخبار

مسلحو فصيل “سليمان شاه” يطردون أهالي قرية “ياخور” في ريف عفرين ويستولون على منازلهم

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بقيام مسلحين من فصيل "سليمان شاه" المدعوم من قبل القوات التركية بالاستيلاء على منازل المدنيين في قرية "ياخور" التابعة لناحية "معبطلي" في ريف منطقة عفرين شمال حلب، بعد طرد أهلها منها.

مسلحو فصيل “سليمان شاه” يطردون أهالي قرية “ياخور” في ريف عفرين ويستولون على منازلهم

وبينت المصادر أن “مسلحي فصيل سليمان شاه المعروف بـ (العمشات) أجبروا سكان قرية ياخور على الخروج من منازلهم، ووضعوهم ضمن مخيمات عشوائية واقعة عند الأطراف الشمالية للقرية، قبل أن يستقدموا بعد ذلك عدة كتائب تابعة للفصيل حيث تم الاستيلاء على منازل القرية وتحويلها إلى مقرات لهم”.

وقام مسلحو فصيل “سليمان شاه” إبان استيلائهم على منازل المدنيين، بتهجير أهالي القرية بشكل تعسفي وتحت قوة السلاح، تاركين إياهم دون مأوى، كما منعوهم من اصطحاب متاعهم أيضاً، ما اضطر الأهالي للجوء إلى الخيام العشوائية التي يوجدون فيها حالياً على أطراف القرية”.

وتتكرر ممارسات الفصائل المسلحة التابعة للقوات التركية بما يخص استيلائهم على منازل المواطنين وتهجيرهم منها بذرائع مختلفة، علماً أن جل تلك الممارسات تتم في مدينة عفرين، التي خسر المئات من أهلها منازلهم وأعمالهم، بعد إجبارهم على الخروج من المدينة، وإعطاء منازلهم لعائلات المسلحين القادمين من أرياف دمشق وحماة، ضمن تغيير ديموغرافي واضح تشهده المنطقة شمال مدينة حلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق