أخبار
أخر الأخبار

اعتصام في الحسكة ومظاهرة في دير الزور ضد ممارسات “قسد”

استمر اعتصام موظفي المؤسسة العامة للكهرباء في الحسكة لليوم الثاني على التوالي أمام مقر عملهم في حي "النشوة" بمدينة الحسكة بعد سيطرة عناصر "قسد" على مبنى المؤسسة بالقوة.

اعتصام في الحسكة ومظاهرة في دير الزور ضد ممارسات “قسد”

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن موظفي المؤسسة جددوا تجمعهم أمام المبنى اليوم احتجاجاً على استيلاء “قسد” عليه ومنعهم من دخوله، حيث دعوا إلى تحييد المراكز والجهات الخدمية ودعمها من قبل جميع المعنيين في المحافظة لضمان تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل، وأكدوا أنهم سيستمرون في اعتصامهم حتى استعادة المؤسسة.

وجاء ذلك بعد أن استولى مسلحو “قسد” يوم السبت الفائت على مجموعة من المباني والمؤسسات الحكومية في الحسكة، بينها المؤسسة العامة للكهرباء والمؤسسة العامة للحبوب، والمدينة الرياضية، والجمعية السورية للمعلوماتية، وجزء من أبنية السكن الشبابي، ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور، ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري، وقامت بإغلاق جميع هذه المباني وطردت الموظفين منها بدعم أمريكي.

من جهة أخرى خرج عدد من أهالي بلدة “غرانيج” بريف دير الزور الشرقي اليوم بمظاهرات احتجاجية ضد “قسد” قطعوا خلالها الطرق الرئيسية في البلدة بالإطارات المشتعلة وسط إغلاق للمحال التجارية.

البلدة المنتفضة ضد “قسد” رفع المتظاهرون فيها شعارات تطالب بالإفراج عن أبناء البلدة المختطفين في سجون “قسد”، وطالبوا بوقف عمليات الاعتقال التعسفي التي يمارسها عناصرها بحقهم باستمرار، ووقف حالة الفلتان الأمني في البلدة وانتشار الخطف والسرقة، وفساد المجالس المحلية التابعة لها.

يذكر أن عدة قرى وبلدات في أرياف دير الزور والحسكة والرقة تتظاهر بين الحين والآخر ضد “قسد” وممارساتها، فيما تستمر الانتهاكات بحق المدنيين في تلك المناطق بدعم أمريكي عبر عمليات الاعتقال ونهب الموارد وسرقة النفط وغيرها من الانتهاكات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق