أخبار
أخر الأخبار

ارتفاع جديد في عدد إصابات كورونا بسورية.. والصحة تحذر من “الاستهتار ونقل الشائعات”

ارتفع عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية إلى /269/ إصابة، بعد تسجيل /13/ إصابة جديدة لأشخاص مخالطين، يوم الإثنين.

ارتفاع جديد في عدد إصابات كورونا بسورية.. والصحة تحذر من “الاستهتار ونقل الشائعات”

وتكون بذلك حصيلة الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية أصبحت /269/ إصابة، شفي منها /102/ حالة، على حين توفيت /9/ حالات أخرى، وسط تخوف السوريين من موجة إصابات ترفع العدد بشكل سريع، خصوصاً بعد تسجيل أول حالة وفاة لمصاب بالفيروس في مدينة حلب التي يعرف عنها اكتظاظها السكاني وازدحاماتها في الأيام الطبيعية.

وعبر بيانٍ لها عقب تسجيل حالة الوفاة المذكورة، وارتفاع عدد الإصابات المسجلة خلال الأيام الماضية، حذرت وزارة الصحة السورية من “الاستهتار الذي يهدد بانتشار أوسع للعدوى بفيروس كورونا”، مشددةً على “الالتزام بالوقاية”.

وقالت الوزارة أن “الخط البياني للإصابات المسجلة عالمياً وإقليمياً ومحلياً يتصاعد، والبلاد شهدت /133/ إصابة بداية الشهر الجاري، معظمها بين مخالطين لحالات مؤكدة قادمة من خارج سورية، وبناءً عليه نشدد على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية اليوم أكثر من أي وقت مضى”.

ودعت الوزارة السوريين وخاصة كبار السن والمرضى المزمنين لتجنب أماكن الازدحام قدر الإمكان، كونهم معرضين أكثر من غيرهم لمضاعفات الفيروس الخطيرة”، محذرةً بذات الوقت من “عدم المساهمة بنقل الشائعات أو تداول معلومات دون التحقق من دقتها ومصدرها أو التعرض لخصوصية المرضى وحقهم بسرية بياناتهم”.

يذكر أن أخباراً عديدة تم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي عقب تسجيل حالة الوفاة لمريض كورونا في حلب، تتحدث عن وجود حالة وفاة ثانية، أو وجود إصابات جديدة بأحياء مختلفة في المدينة، دون ورود أي تأكيدات رسمية من وزارة الصحة، الأمر الذي سبب حالة توتر وقلق في الشارع الحلبي، علماً أن نتائج المسحة الثانية للمشتبه بحالتهم أو المخالطين للمتوفى لم تظهر بعد، والفحوصات ما زالت جارية لهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق