أخبار
أخر الأخبار

“بيدرسون” يؤكد على ضرورة وصول المساعدات للسوريين دون عوائق

أكّد المبعوث الدولي الخاص بسورية "غير بيدرسون" اليوم، ضرورة تأمين مساعدات دولية للسوريين في الداخل والخارج، وأن تستمر المساعدات بالوصول دون عوائق.

“بيدرسون” يؤكد على ضرورة وصول المساعدات للسوريين دون عوائق

وذكر “بيدرسون” خلال كلمته أمام مؤتمر المانحين المنعقد في “بروكسل” أن الصراع السوري يدخل عامه العاشر فيما يعاني السوريون من الرعب وعدم الاستقرار بشكل مروع وزاد تفشّي فيروس كورونا من سوء الوضع في سورية.

ودعا المبعوث الدولي إلى اجتماع للجنة الدستورية السورية في “جنيف” نهاية شهر آب المقبل، معرباً عن أمله في أن تجتمع اللجنة بشكل دوري ومنتظم، قائلاً إن تفويض اللجنة يحضر لإصلاحات دستورية للتوصل إلى تسوية سياسية.

وكان من اللافت أن المبعوث الدولي لم يأتِ خلال حديثه أمام الدول المانحة بما فيها دول “الاتحاد الأوروبي” و “الولايات المتحدة”، على ذكر دور العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية في تدهور الحالة المعيشية للسوريين، لا سيما وأن آخر التقارير الصادرة عن “برنامج الغذاء العالمي” التابع لـ “الأمم المتحدة” أكّد أن نحو /9.3/ مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وأعلن البرنامج في وقت سابق عن حاجته لنحو /200/ مليون دولار للاستمرار في تقديم المساعدات لمختلف المناطق السورية، الأمر الذي أعربت “الأمم المتحدة” عن أملها في حدوثه خلال مؤتمر الدول المانحة الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق