أخبار
أخر الأخبار

الكرملين: الرئيس بوتين سيجتمع مع الرئيسين الإيراني والتركي لبحث الملف السوري

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعاً يوم الأربعاء مع كل من الرئيس الإيراني حسن روحاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أجل بحث الملف السوري.

الكرملين: الرئيس بوتين سيجتمع مع الرئيسين الإيراني والتركي لبحث الملف السوري

وأشار الكرملين إلى أن “الاجتماع المقرر سيكون عبر الفيديو، وسيتم خلاله بحث وضع الصراع في سورية ومناطق محافظة إدلب”، كما يُتوقع أيضاً بحث موضوع إعادة افتتاح الطريق الدولي حلب – اللاذقية، وعمل الدوريات الروسية التركية المشتركة فيه.

ويأتي إعلان عقد الاجتماع المذكور على مستوى الرؤساء بعد حوالي أسبوعين من تأجيل محادثات كان من المفترض أن تعقد على مستوى وزراء الخارجية والدفاع لكل من روسيا وتركيا، إلا أنها أُجلت في اليوم المقرر لها، علماً أن تلك المحادثات اكتسبت حينها اهتماماً وترقباً دولياً وإقليمياً كبيرين.

ولم تعلن روسيا أو تركيا آنذاك سبب تأجيل تلك المحادثات، إلا أنه تم التأكيد في الوقت ذاته على “استمرار العمل النشط بين الطرفين”، مع التشديد على “عدم وجود خلاف بينهما”، بحسب ما صرحت به تركيا عقب أيام من تأجيل المحادثات التي جاء قرار عقدها عقب عودة ظهور هجمات من قبل المجموعات المسلحة المدعومة تركياً على مناطق سيطرة الجيش السوري، في خرق واضح للاتفاق الموقع بين الطرفين، تزامناً مع رفع تركيا لعدد القوات العسكرية التي أدخلتها إلى قواعدها ونقاطها غير الشرعية داخل الأراضي السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق