أخبار
أخر الأخبار

دورية مشتركة على طريق “حلب-اللاذقية” بعد ساعات من توتر المحاور

نفذت القوات الروسية اليوم دورية مشتركة مع القوات التركية على طريق "حلب-اللاذقية" الدولي في إطار تنفيذ اتفاق "موسكو" الموقّع بين الجانبين.

دورية مشتركة على طريق “حلب-اللاذقية” بعد ساعات من توتر المحاور

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الدورية المشتركة التاسعة عشر انطلقت صباح اليوم من بلدة “ترنبة” غربي “سراقب” بريف إدلب الجنوبي وسارت على الطريق الدولي وصولاً إلى محيط مدينة “جسر الشغور” بريف إدلب الغربي.

وأوضح المصدر أن الدورية ترافقت مع انتشار مكثف للقوات التركية على جانبي الطريق تحسباً لأي حوادث قد تعيق مسار الدورية، وذلك بعد توقف للدوريات المشتركة خلال الفترة الماضية تزامناً مع الاقتتال بين مسلحي “جبهة النصرة” من جهة ومسلحي تنظيم “حراس الدين” المرتبط بـ “القاعدة” من جهة أخرى في إدلب.

وأشار المصدر إلى أن دورية اليوم جاءت بعد ساعات من استهداف الجيش السوري تحركات المسلحين على محاور ريفَي إدلب وحماة، حيث رصدت وحدات الجيش تجمعات للمسلحين في محاولة للتسلل واستهدفتها بسلاح المدفعية على محور “رويحة-بينين” في “جبل الزاوية” جنوبي إدلب، إضافة إلى استهداف تجمعات لمسلحي فصيل “الحزب الإسلامي التركستاني” على محور بلدة “الزيارة” في سهل الغاب شمالي غرب حماة.

يذكر أن اتفاق “موسكو” الموقّع بين الجانبين الروسي والتركي ينصّ على وقف كامل لإطلاق النار في مناطق “خفض التصعيد” وتسيير دوريات مشتركة على طريق “حلب-اللاذقية” الدولي تمهيداً لفتحه أمام المسافرين بعد إبعاد التنظيمات الإرهابية عنه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق