أخبار
أخر الأخبار

صنعت من قبل “داعش”.. إيطاليا تضبط كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سورية

أعلنت الشرطة الإيطالية يوم الأربعاء عن ضبطها شحنة مخدرات قادمة من سورية، في عمليةٍ وصفتها بأنها "أكبر عملية مصادرة أمفيتامين على المستوى العالمي"، ليتبين أن المخدرات مصنوعة من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي وتستخدم لتمويله.

صنعت من قبل “داعش”.. إيطاليا تضبط كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سورية

وذكرت الشرطة الإيطالية أن الكمية تبلغ 14 طن من أقراص “الأفيتامين” المخدرة، كانت مخفية في ثلاث حاويات تحوي أسطوانات ورقية ذات استخدام صناعي، مقدرةً قيمة تلك المخدرات المضبوطة بـ مليار يورو.

وأشارت الشرطة إلى أن الكمية “ضبطت في ميناء مدينة ساليرنو جنوب غربي إيطاليا، قبل توجهها إلى شركة مقرها في سويسرا بمدينة لوغانو”، مضيفةً أن “الشحنة مصنعة من قبل تنظيم “داعش”، لتمويل أنشطته الإرهابية الخاصة، وتم صنع هذه المخدرات في سورية”.

ويستخدم تنظيم “داعش” العديد من الأساليب لتمويل نفسه وعملياته الإرهابية في سورية والعراق، ومن أبرز تلك الأساليب تجارة الآثار التي يقوم بسرقتها أو التنقيب عنها بشكل غير شرعي في المناطق التي يسيطر عليها، علماً أن تجارة الآثار تعد من أولى مصادر تمويل التنظيم، إضافةً لتهريبه المشتقات النفطية في الفترة التي كان يسيطر خلالها على بعض الحقول النفطية، مع امتهانه أعمال إنتاج وتهريب المخدرات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق