أخبار
أخر الأخبار

“الإدارة الذاتية” في “قسد” تنشئ قاعة محكمة دولية لمحاسبة عناصر داعش في القامشلي

كشفت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" معلومات عن استكمال "الإدارة الذاتية" تجهيز قاعة مخصصة لتكون محكمة دولية لمحاسبة عناصر تنظيم "داعش".

“الإدارة الذاتية” في “قسد” تنشئ قاعة محكمة دولية لمحاسبة عناصر داعش في القامشلي

وأوضحت المصادر أن “الإدارة الذاتية” أتمّت عملية بناء قاعة المحكمة في الحي الشرقي من مدينة “القامشلي” وذلك بعد شهرين من تلقيها إيعازاً من التحالف الدولي بإنشاء المحكمة، حيث تكفّلت الدول الغربية المشاركة في التحالف، وفي مقدمتها “الولايات المتحدة” و”فرنسا” بنفقات إنشاء المحكمة وأعطت “الإدارة الذاتية” مهلة من شهرين إلى /3/ أشهر لعملية البناء والتجهيز.

وبيّنت المصادر أن المحكمة ستخصّص لمحاكمة عناصر تنظيم “داعش” المحتجزين لدى “قسد” لاسيما الأجانب منهم، والذين ترفض دولهم استعادتهم ومحاكمتهم على أراضيها بذريعة خطرهم على مجتمعاتهم، حيث ضغطت الدول الغربية باتجاه محاكمتهم في سورية في المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” واحتجازهم في سجونها.

وأشارت المصادر إلى وجود نيّة لدى مسؤولي التحالف الأمريكيين بإنشاء محكمة أخرى في حي “غويران” بمدينة الحسكة، الذي شهد مؤخراً استيلاء مسلحي “قسد” بالقوة على عدد من المباني والمؤسسات الحكومية الرسمية وإغلاقها ومنع الموظفين من دخولها، وذلك بدعم من القوات الأمريكية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق