أخبار
أخر الأخبار

محاكمة سيدة سورية في ألمانيا بتهمة تجنيد النساء لدى “داعش”

وجّهت محكمة ألمانية تهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش" وتجنيد النساء في صفوفه إلى سيدة سورية ألمانية تبلغ من العمر /30/ عاماً.

محاكمة سيدة سورية في ألمانيا بتهمة تجنيد النساء لدى “داعش”

ومع بداية جلسات المحاكمة اعترفت المتهمة أمام محكمة “تسيله” الألمانية أنها سافرت مع زوجها إلى سورية عام /2014/ وأعربت عن ندمها حول القيام بهذه الرحلة، فيما نفت اتهامها بالانتماء إلى تنظيم “داعش”.

ونفى محامي الدفاع عن المتهمة قيام موكلته بتجنيد النساء في ألمانيا للانضمام إلى تنظيم داعش وتسهيل رحلاتهن إلى سورية عبر ما يسمى “شبكة الأخوات” في التنظيم، والتي نفى الدفاع وجودها، فيما وجّه الادعاء العام تهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي وقانون مراقبة أسلحة الحرب الألماني، وذلك باتهام السيدة بأنها امتلكت بندقيتي “كلاشينكوف” وقنبلة يدوية أثناء تواجدها في سورية.

وأظهرت بيانات الادّعاء محادثات عبر تطبيق “واتساب” قامت بها المتهمة، وشجعت خلالها نساءً أخريات على الانتماء لتنظيم “داعش” وأشادت بالحياة في كنف التنظيم، ووصفت قتلى “داعش” بأنهم شهداء، في حين ستواجه المتهمة في حال إدانتها عقوبة السجن لمدة /10/ سنوات.

يذكر أن الدول الغربية رفضت نقل مواطنيها من مقاتلي “داعش” المعتقلين في سورية لدى “قسد” لمحاكمتهم في بلدانهم، واعتبرت أنهم يشكلون خطراً على مجتمعاتهم ويجب محاكمتهم في سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق