أخبار
أخر الأخبار

/10/ إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية

سٌجلت /10/ حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية، يوم السبت، لأشخاص مخالطين، ما رفع إجمالي عدد الإصابات إلى /338/ إصابة، ما يدل على استمرار المنحنى التصاعدي لانتشار الفيروس في البلاد، والذي كان بدأ منذ نحو أسبوعين.

/10/ إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية

ومع الإصابات الجديدة، ترتفع حصيلة الإصابات بالفيروس في سورية إلى /338/ إصابة، شفي منها /123/ حالة، في حين توفيت /10/ حالات أخرى.

وكانت سٌجلت يوم الجمعة /16/ إصابة بالفيروس لأشخاص مخالطين، مع تسجيل حالة وفاة واحدة، و/10/ حالات شفاء أيضاً، في الوقت الذي تشهده البلاد خلاله ارتفاعاً شبه يومي بأعداد المصابين، الأمر الذي حذرت منه سابقاً منظمة الصحة العالمية قائلةً أن “تخوفات جدية موجودة من موجة انتشار كبيرة للفيروس من الممكن أن تحصل في سورية”.

كما حذرت وزارة الصحة بدورها من أن “الخط البياني للإصابات المسجلة عالمياً وإقليمياً ومحلياً يتصاعد”، مشددةً على “ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية اليوم أكثر من أي وقت مضى، وخاصةُ كبار السن والمرضى المزمنين، الذين يجب أن يتجنبوا أماكن الازدحام قدر الإمكان، كونهم معرضين أكثر من غيرهم لمضاعفات الفيروس الخطيرة”.

يذكر أن المنحنى التصاعدي لانتشار فيروس كورونا في سورية، أصبح ملحوظاً بوضوح عقب تسجيل أول حالة وفاة لمصاب بالفيروس في مدينة حلب، العاصمة الاقتصادية لسورية، وأحد أكبر وأهم مدنها، التي يعرف عنها اكتظاظها السكاني الكبير، ما زاد من تخوفات السوريين عامةً من انتشار سريع للفيروس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق