أخبار
أخر الأخبار

إصابات في صفوف “قسد” نتيجة استهداف حاجز لهم بدير الزور

تعرض حاجز تابع لـ "قسد" في منطقة ريف دير الزور، للاستهداف بعبوة ناسفة من قبل مجهولين، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين صفوف عناصر الحاجز.

إصابات في صفوف “قسد” نتيجة استهداف حاجز لهم بدير الزور

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “مسلحين مجهولين استهدفوا حاجز قسد في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، الموجود بالقرب من سوق الغنم، عبر عبوة ناسفة انفجرت بالحاجز، ما تسبب بجرح عدد من عناصر قسد”.

وأكدت المصادر أن “لا قتلى أو إصابات في صفوف المدنيين وقعت نتيجة الانفجار”، مشيرةً إلى أن “الاستهداف المذكور يتم لليوم الثاني على التوالي في ريف دير الزور، حيث كانت انفجرت عبوة ناسفة أيضاً في قرية الدحلة بالريف ذاته، مستهدفةً رتلاً عسكرياً لقسد أثناء مروره من القرية”.

وفي السياق ذاته، شن مسلحو “قسد” يوم السبت عمليات مداهمة لمنازل الأهالي في ناحية تل حميس بريف الحسكة، على خلفية الاحتجاجات والمظاهرات التي تخرج ضدهم، فيما أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “عمليات المداهمة التي حدثت تخللها اعتقال عدد من الأهالي، وخاصة من الشبان الذين تم اقتيادهم لجهة مجهولة”.

وكانت شهدت ناحية تل حميس خلال الأيام الماضية، خروج مظاهرات احتجاجية للأهالي ضد ممارسات “قسد” والقوانين الجائرة التي تفرض عليهم، معبرين عن غضبهم من انتشار حوادث القتل والسرقة والخطف وحملات الاعتقالات التعسفية التي يرتكبها مسلحو “قسد”، ومشددين في الوقت ذاته على رفضهم لتواجد القوات الأمريكية في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق