أخبار
أخر الأخبار

تجدد الاقتتال بين الفصائل الموالية لتركيا في تل أبيض

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي "فيلق المجد" من جهة ومسلحي "الجبهة الشامية" من جهة أخرى، في مدينة "تل أبيض" بريف الرقة الشمالي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، جرّاء خلاف بين الجانبين على نصب الحواجز في المدينة.

تجدد الاقتتال بين الفصائل الموالية لتركيا في تل أبيض

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن مسلحي “الجبهة الشامية” تمكنوا من السيطرة على مبنى “المصرف الزراعي” الذي كان مسلحو “فيلق المجد” يتخذونه مقراً لهم، وذلك بعد مواجهات عنيفة استخدم خلالها الطرفان أسلحة خفيفة ومتوسطة بينها قذائف صاروخية ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الفصيلين المدعومين تركياً.

وجاءت اشتباكات “تل أبيض” بعد يوم واحد من اقتتال مماثل في “رأس العين” بريف الحسكة الشمالي الغربي، بين مسلحي فصيل “الحمزات” ومسلحي فصيل “السلطان مراد” المدعومين تركياً، جراء خلاف على أحقية الاستيلاء على أحد منازل المهجّرين من المدينة.

وتعيش الفصائل الموالية لأنقرة حالة مستمرة من الاقتتال الداخلي والتناحر المستمر نتيجة الخلافات فيما بينهم على السرقات ومناطق النفوذ، فيما تلعب القوات التركية دور المتفرّج في صراع الفصائل الموالية لها وتتركهم في تنافس مستمر لإرضاء الأتراك، بينما يدفع المدنيون في كثير من الحالات ثمن هذه المواجهات التي تندلع في الأحياء السكنية ما يسبب ضحايا من السكان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق