أخبار
أخر الأخبار

بشكل مفاجئ.. “الإدارة الذاتية” تشدد إجراءاتها لمواجهة كورونا

أصدرت "الإدارة الذاتية" في مناطق الجزيرة السورية التابعة لـ "قسد"، سلسلة من القرارات المشددة لمواجهة فيروس كورونا في مناطق سيطرتها رغم عدم إعلانها عن وجود أي إصابات بالفيروس في تلك المناطق.

بشكل مفاجئ.. “الإدارة الذاتية” تشدد إجراءاتها لمواجهة كورونا

وجاء في بيان “الإدارة الذاتية” اليوم الأحد، قرار بإغلاق كافة معابر الدخول إلى مناطق سيطرتها اعتباراً من الاثنين /13/ تموز الجاري، إضافة إلى تطبيق الحجر الصحي لمدة /14/ يوماً على أي حالة إنسانية تدخل إلى مناطق سيطرة “قسد” بعد التاريخ المذكور.

وأضاف البيان أنه سيمنع إدخال جنازات الموتى بسبب جائحة كورونا إلى مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية”، إضافة إلى الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي سواءً في دور العبادة أو خيم العزاء أو الأعراس أو الاجتماعات الكبرى.

واستثنى القرار مبدئياً الطلاب الذين يخرجون إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية لتقديم امتحاناتهم، وذلك لحين انتهاء فترة الامتحانات مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الصحية اللازمة.

وتأتي هذه القرارات رغم أن “الإدارة الذاتية” لم تعلن عن وجود إصابات بالفيروس في مناطق سيطرتها، كما لم تعلن وزارة الصحة السورية وجود أي إصابات في محافظات دير الزور والحسكة والرقة، في حين كانت “الإدارة الذاتية” فرضت في وقت سابق حظراً مشدداً في مناطق سيطرتها ثم عادت وخففت من إجراءاتها الاحترازية لاحقاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق