أخبار
أخر الأخبار

قرار جديد يخص وثائق لجوء السوريين في الأردن

أصدرت المملكة الأردنية، يوم الأحد، قراراً خاصاً باللاجئين السوريين الموجودين في أراضيها، والحاصلين على بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية، التي تعتبر بمثابة وثيقة لجوء.

قرار جديد يخص وثائق لجوء السوريين في الأردن

وأعلن وزير الداخلية الأردني سلامة حماد أنه “تقرر اعتبار وثائق اللجوء للسوريين المتواجدين في الأردن سارية المفعول حكماً حتى نهاية العام الحالي”، أي أنه لا داعي لتجديدها حتى العام القادم.

وبيّن حماد أن هذا القرار “يأتي انسجاماً مع متطلبات السلامة العامة في الحد من انتشار فيروس كورونا، وتحسباً للتهافت المتوقع لغايات تجديد وثائق اللاجئين وللتسهيل عليهم في هذا الإطار”.

وكانت أعلنت السلطات الأردنية قبل أيام عن منح أكثر من /190/ ألف تصريح عمل للاجئين سوريين، كما أطلقت الحكومة الشهر الماضي خطة لدعم اللاجئين السوريين في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا.

يذكر أنه وبحسب بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن عدد اللاجئين السوريين في الأردن منذ بداية الحرب السورية، يبلغ حوالي /671/ ألف شخص، في الوقت الذي يعيش به أكثر من /90/ ألف لاجئ سوري في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية، وسط ظروف إنسانية وصحية صعبة، نتيجة منع القوات الأمريكية إدخال المساعدات الإغاثية لهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق