أخبار
أخر الأخبار

النصرة تعتقل /10/ من عناصرها بتهمة الارتباط بغرفة عمليات “فاثبتوا”

كشفت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" معلومات عن اعتقال "جبهة النصرة" لـ /10/ من عناصرها في مدينة إدلب وريفها الشمالي.

النصرة تعتقل /10/ من عناصرها بتهمة الارتباط بغرفة عمليات “فاثبتوا”

وذكرت المصادر أن عدداً من الجهاديين الأجانب المقاتلين في صفوف “النصرة”، كانوا من ضمن المعتقلين، حيث تم اقتيادهم إلى أحد مراكز الاحتجاز بعد تجريدهم من أسلحتهم، مشيرة إلى معلومات حول تورطهم بالتواصل مع غرفة عمليات “فاثبتوا” التكفيرية المعادية لـ “النصرة”.

وبحسب المصادر فإن العناصر المعتقلين كانوا يخططون للانشقاق عن “النصرة” والانضمام إلى فصائل غرفة “فاثبتوا”، حيث تم اكتشاف تواصلهم مع مسلحين من فصائل الغرفة، وذلك بعد أن شهدت مناطق إدلب في الآونة الأخيرة صِدامات مباشرة بين “النصرة” وفصائل “فاثبتوا” لاسيما تنظيم “حراس الدين” المرتبط بـ “القاعدة”.

وكان سبق لـ “النصرة” اعتقال قياديين من غرفة “فاثبتوا” وأبرزهم “أبو مالك التلي” الذي كان قيادياً في “النصرة” قبل الانشقاق عنها وتشكيل فصيلاً مستقلاً أطلق عليه اسم “لواء المقاتلين الأنصار”، وانضم إلى صفوف غرفة عمليات “فاثبتوا”.
اعتقال “التلي” أسفر عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحي “النصرة” ومسلحي “حراس الدين” المطالبين بالإفراج عنه، انتهت بالاتفاق على إنهاء وجود “حراس الدين” في عدة مناطق من إدلب واستيلاء “النصرة” على مقراتهم.

وأصدرت “النصرة” عقب ذلك قراراً يمنع تشكيل أي فصيل أو تجمع عسكري مستقل في إدلب خارج نطاقها، ومنعت عناصرها من الخروج عنها قبل موافقة قيادتها، إضافة إلى منع أي عنصر يخرج من صفوفها، من الانضمام إلى فصيل آخر.

النصرة تعتقل /10/ من عناصرها بتهمة الارتباط بغرفة عمليات “فاثبتوا”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق