أخبار
أخر الأخبار

اعتصام مستمر لموظفي الحسكة ضد “قسد” وسط تهديدات باعتقالهم

استمر الموظفون العاملون في المؤسسة "السورية للحبوب" وفرع الشركة "العامة للكهرباء" في الحسكة، بالاعتصام لليوم العاشر على التوالي احتجاجاً على استيلاء "قسد" على مؤسساتهم.

اعتصام مستمر لموظفي الحسكة ضد “قسد” وسط تهديدات باعتقالهم

وأفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن موظفي الشركتين جددوا اعتصامهم أمام مباني المؤسستين في حي “النشوة” وحي “غويران” جنوب مدينة الحسكة، مطالبين بإخلاء مسلحي “قسد” لمباني تلك المؤسسات وإعادة فتحها لتقديم الخدمات للمواطنين.

وبحسب المصادر فإن مسلحي “قسد” يهددون الموظفين بالاعتقال ويحاولون منعهم من التجمع أمام مباني المؤسستين، حيث يطالبون جميع الجهات والأطراف الفاعلة التدخل لوقف ممارسات “قسد” التعسفية، وإعادة العمل إلى المؤسستين الحكوميتين تسهيلاً لمعاملات المواطنين.

وكان استولى مسلحو “قسد” في /26/ حزيران الماضي على عدة مبانٍ حكومية جنوبي الحسكة، بينها الشركة “العامة للكهرباء” ومبنى المؤسسة “السورية للحبوب” وغيرها من المباني والمنشآت الحكومية في أحياء “غويران” و”النشوة”، وذلك بدعم من القوات الأمريكية التي تمتلك قاعدة عسكرية في المنطقة، حيث رجّحت المصادر أن يكون الهدف من الاستيلاء على تلك المباني تحويلها إلى مقرات للقوات الأمريكية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق