أخبار
أخر الأخبار

/5/ جرحى مدنيين إثر اشتباكات بين المسلحين في تل أبيض بريف الرقة

جرح /5/ مدنيين في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، نتيجة اشتباكات اندلعت بين فصيلين مسلحين، من الفصائل المدعومة تركياً، إثر خلاف نشب حول سيارات تابعة لشركة حبوب تركية تم منعها من الدخول عبر معبر تل أبيض.

/5/ جرحى مدنيين إثر اشتباكات بين المسلحين في تل أبيض بريف الرقة

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “الاشتباكات اندلعت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في تل أبيض، عقب رفض قيادة الجبهة الشامية طلباً من تركيا بإدخال سيارات لشركة TMO التركية للحبوب عبر معبر تل أبيض بهدف شراء القمح والشعير بشكل مباشر من المزارعين”.

وأضافت المصادر أن “تركيا فتحت معبراً خاصاً بجانب المصرف الزراعي في المدينة، ضمن منطقة يسيطر عليها فصيل فيلق المجد بالاتفاق معه، بهدف إدخال سيارات الشركة وتجنب حواجز الجبهة الشامية، التي اكتشفت الأمر”.

وبينت المصادر أن “هذا الأمر أدى إلى حدوث صدام مسلح بين الفصيلين بهدف السيطرة على المعبر الجديد المذكور، ما أدى لإصابة المدنيين الخمسة”.

وتنوي الشركة التركية من عملية إدخال سياراتها لشراء القمح والشعير من المزارعين مباشرةً، بسعر أعلى من السعر الذي فرضته شركة “سنابل الخير” التابعة لـ “الجبهة الشامية”، علماً أن الشركة الأخيرة تقوم بتصدير المادتين للشركة التركية في نهاية الأمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق