أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعرقل وصول الطحين لمخبز في القامشلي لافتعال أزمة خبز بالمدينة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" عن قيام مسلحي "قسد" المدعومين أمريكياً، بعرقلة وصول مادة الطحين إلى مخبز البعث في مدينة القامشلي بريف الحسكة، في خطوة جديدة تندرج ضمن انتهاكاتها وممارساتها غير الشرعية المستمرة بحق الأهالي.

“قسد” تعرقل وصول الطحين لمخبز في القامشلي لافتعال أزمة خبز بالمدينة

وذكرت المصادر أن “مجموعة من قسد منعت شاحنات المؤسسة السورية للحبوب من الدخول إلى القامشلي لتزويد مخبز البعث بمادة الطحين، الأمر الذي سبب أزمة خانقة على مادة الخبز في المدينة”.

وأضافت المصادر أن “ممارسات قسد تأتي كوسيلة ضغط على الأهالي الذين يخرجون في مظاهرات احتجاجية منذ عدة أسابيع، بشكل شبه يومي، ضد ممارسات قسد القمعية والقوانين الجائرة التي تفرض عليهم، معبرين عبر تلك المظاهرات عن رفضهم للتواجد الأمريكي في مناطقهم أيضاً”.

وتبلغ مخصصات مخبز البعث الآلي في مدينة القامشلي /18/ طناً يومياً من مادة الطحين، ومن المقرر زيادة تلك المخصصات لتصل إلى /21/ طناً مطلع الشهر الجاري مع تشغيل خط إنتاج ثالث في الفرن، قبل أن تمنع “قسد” وصول الطحين إليه.

يذكر أن مسلحي “قسد”، وضمن ممارساتهم المستمرة بالضغط على الأهالي، كانوا أوقفوا يوم أمس الأحد عمل محطة ضخ مياه “الطاوي” في ريف الرقة، التي تغذي ناحية “الجرنية” وتوابعها بمياه الشرب، متذرعين أن سبب الإيقاف “انخفاض منسوب مياه نهر الفرات”، علماً أن المحطة لا علاقة لها بالنهر وتضخ المياه من الآبار الارتوازية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق