أخبار
أخر الأخبار

دورية روسية تركية مشتركة تصل إلى بلدة غربي إدلب للمرة الأولى

نفّذت القوات الروسية اليوم دورية مشتركة مع القوات التركية على طريق "حلب-اللاذقية" الدولي ووصلت خلالها إلى بلدة "عين حور" غربي إدلب للمرة الأولى.

دورية روسية تركية مشتركة تصل إلى بلدة غربي إدلب للمرة الأولى

وقال مصدر محلي لـ”مركز سورية للتوثيق” أن الدورية المشتركة رقم /20/ تمت اليوم بمشاركة من الطرفين، وانطلقت كالمعتاد من بلدة “ترنبة” غربي “سراقب”، حيث سارت على الطريق الدولي باتجاه الغرب وقطعت بلدات “بداما” و”الناجية” و”الكندة” ووصلت إلى أطراف بلدة “عين حور” للمرة الأولى منذ بدء تسيير الدوريات، وذلك وسط انتشار كثيف للقوات التركية على امتداد الطريق تحسباً لأي عراقيل قد تواجه مسار الدورية.

وتعدّ دورية اليوم الأطول من نوعها بين الدوريات المشتركة التي تمّ تسييرها في إطار تنفيذ “اتفاق موسكو” بين الجانبين والذي نصّ على تسيير دوريات روسية-تركية على طريق “حلب-اللاذقية” الدولي في المناطق التي يسيطر عليها مسلحو “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها، على أن يكون الجزء الجنوبي من الطريق تحت إشراف روسي والجزء الشمالي تحت إشراف تركي.

ولم ينفّذ الجانب التركي ما تعهّد به خلال الاتفاق الموقّع في آذار الماضي، حيث لم تقم القوات التركية بإبعاد المسلحين عن المناطق الواقعة على جانبي الطريق، فيما سبق لـ”جبهة النصرة” وحلفائها أن أعلنوا رفضهم للاتفاق ولتسيير الدوريات المشتركة.

وتتزامن الدورية مع حالة الاقتتال بين الفصائل التكفيرية في إدلب التي شهدت في الآونة الأخيرة مواجهات بين “جبهة النصرة” من جهة وفصائل غرفة عمليات “فاثبتوا” التكفيرية من جهة أخرى، لا سيما تنظيم “حراس الدين” المرتبط بـ”القاعدة”.

دورية روسية تركية مشتركة تصل إلى بلدة غربي إدلب للمرة الأولى

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق