أخبار
أخر الأخبار

ناشط سوري مؤيد للحكومة السورية يتعرض لمحاولة اغتيال في ألمانيا

تعرّض الناشط السوري المقيم في ألمانيا "كيفورك ألماسيان" لمحاولة اغتيال على يد أحد الأشخاص في برلين بسبب مواقفه المؤيدة للحكومة السورية.

ناشط سوري مؤيد للحكومة السورية يتعرض لمحاولة اغتيال في ألمانيا

وذكر “ألماسيان” عبر صفحته على فايسبوك أن أحد الأشخاص حاول قتله مستعيناً بأداة حادة في أحد شوارع العاصمة الألمانية، إلا أنه تمكّن من الإفلات منه وتوصّل إلى صورة له قدّمها إلى الشرطة الألمانية لرصد الفاعل والتحقيق معه، مشيراً أن ملف القضية وصورة المعتدي أصبحت لدى مكتب الشرطة المعني بالتحقيق.

مصدر مطلّع قال لـ”مركز سورية للتوثيق” أن “ألماسيان” يواجه حملة من التهديدات والتحريض على القتل من ناشطي المعارضة السورية على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب مواقفه المؤيدة للحكومة السورية ونشاطه الإعلامي في ألمانيا لنقل حقيقة ما يجري في سورية من جرائم وانتهاكات المسلحين إلى الرأي العام الغربي، مرجحاً أن يكون المعتدي أحد المشاركين سابقاً في صفوف الجماعات المسلحة والذين انتقل قسم كبير منهم إلى الدول الأوروبية خلال السنوات الماضية.

ويملك “ألماسيان” قناة عبر يوتيوب يبث خلالها برامج ووثائقيات حول حقائق الحرب السورية باللغة الإنكليزية لمخاطبة الجمهور الغربي وتوضيح الحقائق التي يجري تزييفها عبر وسائل الإعلام الغربية، إضافة إلى أنه شارك في أكثر من مرة ببرامج ومناظرات إعلامية في مواجهة معارضين سوريين عبر وسائل إعلام أجنبية.

وسبق وأن تعرّض سوريون في الخارج لمضايقات وتهديدات من قبل ناشطي المعارضة، بسبب مواقفهم المؤيدة للدولة السورية والرافضة لممارسات المجموعات المسلحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق