أخبار
أخر الأخبار

لقاء بين قائد القوات الروسية في سورية وقائد “قسد” لبحث انتهاكات تركيا

أعلن قائد "قوات سورية الديمقراطية" "مظلوم عبدي" أنه التقى بقائد القوات الروسية في سورية العماد "ألكساندر تشايكو".

لقاء بين قائد القوات الروسية في سورية وقائد “قسد” لبحث انتهاكات تركيا

وقال “عبدي” في تغريدة عبر تويتر أنه بحث مع “تشايكو” القضايا المشتركة بما فيها الانتهاكات التركية لاتفاق وقف إطلاق النار شرق الفرات، لاسيما جريمة اغتيال /3/ ناشطات في مدينة “عين العرب” بريف حلب الشمالي جرّاء قصف تركي استهدف منزلهم.

وذكر قائد “قسد” أنه تم الاتفاق على رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك، مبيناً أنه شكر العماد الروسي لتجاوبه في العمل على مواجهة التحديات.

ورعت روسيا اتفاقاً لوقف إطلاق النار في مناطق شرق الفرات بعد التوغل العسكري التركي في مناطق سيطرة “قسد” في تشرين الأول من العام الماضي، حيث وقّع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” اتفاقاً في “سوتشي” مع نظيره التركي “رجب طيب أردوغان” ينص على وقف إطلاق النار مقابل إبعاد مسلحي “قسد” عن المناطق الحدودية مع تركيا بضمانة روسية.

وفي الوقت الذي التزم خلاله الجانب الروسي بالتزاماته حول انسحاب مسلحي “قسد” فإن الجانب التركي لم يلتزم بوقف إطلاق النار منذ توقيع الاتفاق، حيث لا تزال عمليات القصف التركي واستهداف منازل المدنيين في الشمال السوري مستمرة سواءً في ريف حلب الشمالي أو في ريفي الرقة الشمالي والحسكة الشمالي الغربي.

وتقوم القوات الروسية بموجب الاتفاق بتسيير دوريات مشتركة مع القوات التركية في المناطق المتاخمة للحدود التركية لمراقبة وقف إطلاق النار وتأكيداً على إخلاء تلك المناطق من مسلحي “قسد”.

لقاء بين قائد القوات الروسية في سورية وقائد “قسد” لبحث انتهاكات تركيا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق