أخبار
أخر الأخبار

اتفاق تعاون عسكري شامل بين سورية وإيران

وقّعت سورية وإيران اليوم اتفاقية للتعاون العسكري الشامل في إطار توطيد العلاقات بين البلدين.

اتفاق تعاون عسكري شامل بين سورية وإيران

وقال وزير الدفاع السوري العماد “علي أيوب” خلال مؤتمر صحفي عقده بعد توقيع الاتفاقية في مقر القيادة العامة للجيش السوري، أن من يراهن على تخريب العلاقات السورية الإيرانية فهو واهم وعليه أن يستيقظ من أحلامه، مضيفاً أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة لو استطاعت إخضاع سورية وإيران ومحور المقاومة لما تأخرت لحظة.

وذكر العماد “أيوب” أن: “كيان الاحتلال الإسرائيلي شريك قوي في الحرب على سورية وأن العصابات الإرهابية جزء من العدوان الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الجيش السوري الذي صمد منذ /2011/ وحافظ على بنية الدولة هو على موعد حتمي مع النصر”.

وفي تعليقه على قانون “قيصر” الأمريكي للعقوبات ضد سورية قال العماد “أيوب”: “إن هذا القانون يحارب السوريين في غذائهم ودوائهم وقوت أطفالهم، وهناك مساعٍ سورية لمواجهة تبعات هذا القانون، ومهما ارتفعت فاتورة النصر فإنها أقل من فاتورة الاستسلام والخضوع”.

رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء “محمد باقري” قال بدوره أن إيران ستقوم بتقوية أنظمة الدفاع الجوي السورية، لافتاً إلى أن دول وشعوب المنطقة لا ترحب بالوجود الأمريكي وأن الردود القوية على العنتريات الأمريكية مستمرة، واعتبر الاتفاقية الموقعة مع سورية جزءاً من تعزيز الإرادة والتصميم على التعاون المشترك في مواجهة الضغوط الأمريكية.

واعتبر “باقري” أن تركيا “متأخرة قليلاً” في تنفيذ التزامها بتفاهمات “أستانا” لإخراج الجماعات الإرهابية من سورية، وأن على الجانب التركي أن يدرك أن حل مشاكله الأمنية لا يكون عبر التواجد في الأراضي السورية بل عبر التفاوض والتفاهم مع الجانب السوري.

يذكر أن سورية وإيران كانتا توصلتا إلى سلسلة من اتفاقات التعاون خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات العسكرية والاقتصادية وغيرها.

اتفاق تعاون عسكري شامل بين سورية وإيران

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق