أخبار
أخر الأخبار

بعد “الفيتو”.. روسيا ستقدم مشروعاً لنقل المساعدات الإنسانية إلى سورية

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بلاده ستقدم لمجلس الأمن الدولي مشروعاً آخر لقرار نقل المساعدات الإنسانية إلى سورية، وذلك عقب استخدام كل من روسيا والصين حق النقض "الفيتو" ضد قرار تمديد آلية إدخال المساعدات الأممية إلى سورية عبر المنافذ الحدودية الخارجة عن سيطرة الدولة السورية.

بعد “الفيتو”.. روسيا ستقدم مشروعاً لنقل المساعدات الإنسانية إلى سورية

وقال نبينزيا أن المشروع الروسي الجديد “يقضي بتمديد آلية نقل المساعدات الراهنة لمدة نصف عام، مع الحد من عدد المعابر ليكون هناك معبر واحد عامل فقط، وهو باب الهوى”.

وأضاف نيبينزيا: “تريد روسيا أن تذكر أن الآلية الحالية لنقل المساعدات هذه كانت مؤقتة أصلاً، وحان الوقت لإنهاء عملها نظراً للتغيرات على الأرض في سورية”، مؤكداً على أن “موسكو مقتنعة بأن معبراً واحداً سيكون كافياً لنقل المساعدات بعد تقلص المساحة المتبقية تحت سيطرة الإرهابيين في إدلب بنسبة 30%، وتلبية احتياجات المدنيين هناك”.

ودعا مندوب روسيا الدائم الأطراف المعنية للمساهمة في نقل المساعدات الإنسانية إلى سورية وعدم تسييسها، ودعم مشروع روسيا الذي سيضمن استمرار تقديم هذه المساعدات لسكان إدلب.

وكانت استخدمت كل من روسيا والصين، يوم الأربعاء، حق النقض “الفيتو” لمنع تمرير قرار يقضي بتمديد آلية إدخال المساعدات الأممية إلى سورية عبر المنافذ الحدودية الخارجة عن سيطرة الدولة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق