أخبار
أخر الأخبار

عمال الاتصالات بريف الحسكة يعتصمون ضد “قسد” بعد استيلائها على مؤسستهم

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن العاملين بمركز اتصالات "صفيّا" بريف الحسكة الشمالي، نظموا اليوم وقفة احتجاجية ضد استيلاء "قسد" على مقر عملهم.

عمال الاتصالات بريف الحسكة يعتصمون ضد “قسد” بعد استيلائها على مؤسستهم

وأوضحت المصادر أن العاملين في مركز اتصالات “صفيّا” بدأوا احتجاجاتهم اليوم ضد “قسد” بعد أن استولى عناصرها على مبنى المؤسسة بالقوة، وأخذوا مفاتيح المبنى من رئيسه تحت تهديد السلاح، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الاتصالات عن البلدة والقرى المحيطة بها، فيما قام عناصر “قسد” بطرد العمال من وظائفهم على غرار ما فعلوا في مبانٍ حكومية أخرى في الحسكة.

وجاء ذلك إبان تمكّن عمّال المؤسسة “السورية للحبوب” بمدينة الحسكة أمس من استعادة مبنى المؤسسة من سيطرة مسلحي “قسد” بعد أن نفذوا اعتصاماً أمام المبنى طوال /16/ يوماً منذ استيلاء “قسد” على المبنى.

واستمر عمال الشركة “العامة للكهرباء” في الحسكة باعتصامهم اليومي أمام مبنى الشركة في حي “النشوة” جنوبي المدينة للمطالبة باستعادته من أيدي مسلحي “قسد” وعودتهم إلى أعمالهم في الشركة لتقديم الخدمات للمواطنين.

وكانت استولت “قسد” على عدد من المباني الحكومية في الحسكة بدعم وتعليمات أمريكية، وسبق لمصادر مطلعة أن كشفت لـ “مركز سورية للتوثيق” أن هدف “قسد” من الاستيلاء على المباني الحكومية في حي “غويران” و”النشوة” جنوبي الحسكة، يكمن في نية القوات الأمريكية توسيع قاعدتها العسكرية المتمركزة بالقرب من مجمع المباني الحكومية في المدينة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق