أخبار
أخر الأخبار

إيران تكشف عن صواريخ جوية جديدة سيصل مداها إلى /100/ كيلومتر

كشفت إيران عن صواريخها الجوية الجديدة المصنعة حديثاً والتي يتخطى مداها حالياً الـ /8/ كيلومترات، مع التأكيد على أن هذا المدى سيصبح أبعد قريباً وسيصل لـ /100/ كيلو متر.

إيران تكشف عن صواريخ جوية جديدة سيصل مداها إلى /100/ كيلومتر

جاء ذلك على لسان قائد القوات الجوية في الجيش الإيراني العميد أمير يوسف قرباني الذي أعلن عن تصنيع بلاده صواريخ (جو – جو)، تمت تسميتها بصورايخ “أطلق وانسى” (Fire&Forget)، ومداها حالياً يتخطى 8 كيلومترات.

ولفت قرباني إلى أن “المدى للصواريخ سيصل في المستقبل إلى 20 كيلومتر و100 كيلومتر”، مشيراً إلى أن “الجيش الإيراني صنع حتى اليوم /435/ نوعاً من القطع التسليحية في /6000/ مشروع عسكري بالقوات الجوية”.

وفي الوقت الذي تطور به جمهورية إيران الإسلامية ترسانة أسلحتها، فإن أمريكا تستمر بتهديداتها بأنها لن تسمح لها بعقد صفقات أسلحة حتى بعد انتهاء الحظر المفروض من الأمم المتحدة عليها، كما تمارس أمريكا حالياً ضغوطاتها على مجلس الأمن الدولي من أجل تمديد حظر التسليح المفروض على إيران، والذي ينتهي في الشهر العاشر من العام الحالي.

وترد إيران على التهديدات الأمريكية بالتأكيد على أنه في حال تم تمديد العقوبات التسليحية عليها فإنها ستوجه رداً حاسماً للولايات المتحدة الأمريكية، على حين يعتبر قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن تمديد حظر التسلح المفروض من الأمم المتحدة على بلاده لن يؤثر على قدرات طهران الدفاعية العسكرية، بل أتاح لطهران تطوير قدراتها داخلياً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق