أخبار
أخر الأخبار

الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم جوي على قاعدة “حميميم”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القاعدة الجوية الروسية في "حميميم" بريف اللاذقية تعرّضت لهجوم بطائرات مسيّرة أطلقتها فصائل تكفيرية في إدلب.

الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم جوي على قاعدة “حميميم”

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سورية الأدميرال “ألكسندر شيرتيبتسكي” أن أنظمة الدفاع الجوي في القاعدة الروسية رصدت في العاشرة والنصف من ليل السبت الماضي طائرتين بدون طيار متجهتين نحو “حميميم” من الجهة الشمالية الشرقية.

وأضاف “شيرتيبتسكي” أن الطائرات الجوية الروسية تكفّلت بتدمير الطائرتين المسيّرتين على بعد /5/ كم من القاعدة الروسية، مشيراً إلى أنه لم يصب أي أحد في القاعدة بأي أذى كما لم تقع أضرار مادية، حيث تعمل القاعدة بشكل طبيعي.

وتستمر “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها في إدلب بخرق اتفاق وقف إطلاق النار عبر هجمات إرهابية سواءً نحو مواقع الجيش السوري أو نحو القاعدة الروسية في “حميميم” عبر الطائرات المسيّرة، وتردّ وحدات الجيش السوري على خروقات المسلحين في كل مرة يحاولون فيها التسلل أو تنفيذ هجمات إرهابية، إلا أن استمرار الخروقات يزيد من احتمالات بدء الجيش السوري عملاً عسكرياً جديداً في إدلب.

ويلتزم الجيش السوري ببنود اتفاق “موسكو” الموقّع بين الجانبين الروسي والتركي حول إدلب بما في ذلك وقف القتال، إلا أن الجانب التركي لم ينفّذ تعهداته الواردة في الاتفاق حول إبعاد التنظيمات المسلحة عن جانبي طريق “حلب-اللاذقية” الدولي تمهيداً لفتحه أمام المسافرين وتأمينه عبر الدوريات الروسية التركية المشتركة بحسب الاتفاق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق