أخبار
أخر الأخبار

تركيا تنقل مسلحين تونسيين من سورية إلى ليبيا

كشفت مصادر مطلعة لـ "مركز سورية للتوثيق" معلومات عن قيام المخابرات التركية بنقل حوالي /1400/ مسلح تونسي ينتمون لفصائل تكفيرية من حلب وإدلب إلى ليبيا.

تركيا تنقل مسلحين تونسيين من سورية إلى ليبيا

وأضافت المصادر أن المخابرات التركية نقلت الجهاديين التونسيين من الأراضي السورية إلى “غازي عنتاب” و”إسطنبول” ومنها إلى “مصراتة” الليبية عبر طائرات مدنية تركية.

وقال مصدر خاص في ليبيا لـ “مركز سورية للتوثيق” أن طائرتين تركيتين هبطتا في مطار “مصراتة” قادمتين من تركيا وعلى متنهما /356/ جهادياً من جنسيات عربية مختلفة بينهم سوريين وتونسيين كانوا يقاتلون في سورية.

التحركات التركية وإرسال المزيد من الجهاديين لدعم قوات ما يسمى “حكومة الوفاق” الليبية ضد الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير “خليفة حفتر”، تأتي وسط تزايد التهديدات التركية بفتح معركة “سرت” وإنهاء وقف إطلاق النار.

بدوره قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء “أحمد المسماري” أن قوات الجيش الليبي مستعدة بشكل كامل لصد أي هجوم تركي على محاور “سرت” و “الجفرة” غرب ليبيا، مبيناً أن تركيا تستهدف “سرت” و”الجفرة” لما لديها من أطماع في الثروات والأموال الليبية.

وأضاف “المسماري” أن تركيا نقلت /17/ ألف مسلح سوري إلى طرابلس إضافة إلى جهاديين آخرين، وقامت بتزويدهم بالأسلحة الثقيلة، لافتاً إلى أن “أردوغان” يريد وضع أوروبا في كماشة للضغط عليها وفق حديثه.

يذكر أن تركيا ومنذ بداية تدخلها العسكري في ليبيا قامت بإرسال دفعات من المسلحين من سورية إلى ليبيا، وأجبرت الفصائل الموالية لها في سورية على إرسال عناصرها إلى ليبيا بعد إغرائهم برواتب مرتفعة، فيما أسفرت المعارك الليبية عن مقتل أعداد كبيرة منهم نظراً لأن تركيا تضعهم في مقدمة خطوط القتال دون أي حماية.

تركيا تنقل مسلحين تونسيين من سورية إلى ليبيا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق