أخبار

الجيش السوري يتصدى لمحاولة مسلحي النصرة التسلل باتجاه نقاطه على المحور الغربي لمدينة حلب

 

تصدت وحدات الجيش السوري المتمركزة على الأطراف الغربية والجنوبية الغربية من مدينة حلب، فجر اليوم السبت، لمحاولة تسلل نفّتها أعداد كبيرة من مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” (هيئة تحرير الشام)، باتجاه النقاط العسكرية التابعة له.


وأوضح مصدر لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن مجموعات النصرة حاولت التقدم والتسلل باتجاه عدة نقاط تابعة للجيش السوري على محوري الراشدين الرابعة و”أرض الجبس”، وتمكنت في إثر ذلك من التسلل إلى نقطتين واقعتين على أحد محاور التماس، الأمر الذي رد عليه الجيش بتنفيذ هجوم عكسي دارت في أعقابه معارك عنيفة استمرت لعدة ساعات.
وأكد المصدر بأن الجيش السوري تمكن من استعادة النقطتين خلال وقت قصير، وأجبر المجموعات المتسللة على الانسحاب من المنطقة والتراجع إلى مراكز انطلاقها بعد تكبيد عناصرها عدد كبيراً من القتلى بينهم ثلاثة من كبار القياديين، إلى جانب عشرات الجرحى، وخسائر كبيرة في الذخيرة والعتاد الحربي.
وحاول مسلحو النصرة التغطية على هجومهم وإشغال الجيش السوري عبر استهدافهم أطراف حي الحمدانية الآمن بنحو /7/ قذائف تسببت بأضرار مادية، إلا أن الجيش تمكن من استيعاب الموقف بالكامل وحسم المعركة لصالحه معيداً الهدوء الحذر إلى كافة محاور التماس في المدينة.
كما شدد المصدر بأن المعارك التي جرت اليوم، لم تسفر بالمطلق عن حدوث أي تغيير على خارطة السيطرة في جبهات حلب، مشيراً إلى أن الجيش السوري ممسك بزمام الأمور بالكامل، وعلى أتم الجهوزية والاستعداد لأي محاولات جديدة قد تنفذها “النصرة” باتجاه مدينة حلب.

صور لجثث قتلى جبهة النصرة على محور سوق الجبس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق